,

مواقع ذكاء اصطناعي مفيدة للمصممين

مواقع ذكاء اصطناعي مفيدة للمصممين

يواجة بعض المصممين و منتجي المحتوى بعض الصعوبة في تقبل ما يقوم به الذكاء الاصطناعي من انتاج للاعمال الفنية, ولكن في الحقيقة هناك العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي مفيدة جداً للمصمم و المبدع.

احد اقوى داعمي المصممين بـ الذكاء الاصطناعي هي شركة ادوبي المشهورة و التي قدمت العديد من التقنيات في اخر تحديثات لها مثل تقنيات التعرف على الصور ةتقنيات التحديد التلقائي و تقنيات تحسين الصورة التلقائي في Adobe Lightroom.
ايضاً هناك العديد من التحديثات من Adobe XD و Adobe Illustrator
كما قدم Figma – نظام تصميم تعاوني يستخدم الذكاء الاصطناعي لاقتراح أصول التصميم وتحسين التخطيطات.
وهناك ايضاً Canva – موقع ويب للتصميم الجرافيكي يستخدم الذكاء الاصطناعي لاقتراح عناصر التصميم والتخطيطات ، وهو سهل الاستخدام لغير المصممين أيضًا.
وغيرها الكثير من التحديثات التي تمت خلال السنوات الاخيرة لدعم المصممين و المبدعين بالذكاء الاصطناعي.

نستعرض في هذا المقال ابرز هذه المواقع

  • ChatGPT
    موقع ChatGPT من المواقع الرائعة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي و يستطيع المصمم الاستفادة من هذا الموقع بشكل كبير, حيث من الممكن و على سبيل المثال ان يقترح لك فكرة لتصميم او فكرة لشعار معين او ان ينظم لك خطوات تصميم معين وهكذا, وهذا امر رائع.
  • Flair
    هو موقع رائع يستخدم الذكاء الاصطناعي لانشاء محتوى خاص بالعلامة التجارية بخطوات بسيطة جداً و نتائج مذهلة من خلال ادراج بعض عناصر التصميم و اضافة وصف بسيط للحصول على اعلان مميز للعلامة التجارية.
  • Stockimg AI
    موقع تستطيع من خلالة انتاج صور حسب رغبتك او حتى شعارات او مواقع ويب او غيرها الكثير, من خلال اضافة مجموعة من الكلمات تصف بها الفكرة.
  • ImgUpscaler
    يستطيع هذا الموقع تحسين الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة مذهلة و بنتائج ممتازة بدون التاثير او التشويه على تفاصيل الصورة الاصلية.
  • PatternedAI
    هذا الموقع رائع جداً تستطيع من خلاله ان تنشي انماط مبتكرة و مميزة لاي شي تقريباً, من خلال ادخال وصف او مجموعة من الكلمات للدلالة عن الفكرة بعد ذلك يقوم الموقع بإنتاج مقترحات متعددة مذهلة و جاهزة للاستخدام.
  • Midjourney
    مختبر midjourney ينتج اعمال فنية رائعه وعالية الدقه و قوية جداً من حيث التفاصيل و الابداع و لديه القدرة العالية على انتاج اعمال دقيقة جداً حسب الوصف وهذا ما ساعد على انتشاره على مستوى العالم و اصبح الكثير من المصممين يعتمدون عليه بطريقة او باخرى لانتاج اعمال فنية يمكن استخدامها او البعض يستخدمة للحصول على الالهام لافكارهم.
  • DALL-E 2
    هو ايضاً احد التطبيقات الذكية التي تسمح لك بانشاء صورة فنية او عمل فني ابداعي من خلال المدخلات النصية وهو من انتاج شركة openAI .
  • illustroke
    الموقع المميز هذا يقوم بانشاء اععمال فيكتور مميزة من خلال ادخال بعض الكلمات و الدلالات، اعتقد هو كل ما تحتاجة لانشاء فيكتور مميز.

الذكاء الاصطناعي هو ثورة تقنية و علمية سوف تساعدك كمصمم و فنان بلا شك و تحسن من مستواك الفني و التقني، هناك الكثير الكثير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي ذكرنا ابرزها وقد نخصص لباقي التطبيقات مقال اخر.

المشاركة و التعليق في خانة التعليقات في الاسفل يسعدني ..
كمال الغافري

ردان على “مواقع ذكاء اصطناعي مفيدة للمصممين”

  1. الصورة الرمزية لـ Ammar Nasir
    Ammar Nasir

    احسنت اخي كمال مقال مثري

    1. Kamal Al Ghafri
      Kamal Al Ghafri

      شكراً لك و سعيد بردك ^ـ^